تحسين تصنيف التطبيق

ما هو المقصود بعملية تحسين تصنيف التطبيق؟

تحسين تصنيف التطبيق هي عملية تحسين محركات البحث الخاصة بمتجر التطبيق، بهدف رفع مرتبة التطبيق في نتائج البحث من خلال متجر التطبيقات عبر جهاز الموبايل. حيث نعمل من خلال تحسين تصنيف التطبيق على زيادة عدد الزيارات وعدد المشاهدات لصفحة التطبيق الخاصة بشركتكم. وبالتالي زيادة عدد المستخدمين الذين سيقومون بتحميل التطبيق واستخدامه. تماماً كما تقوم تقنية تحسين محركات البحث بالعمل على توجيه المتصفحين لزيارة موقعكم الالكتروني، تقوم عملية تحسين تصنيف التطبيق بتوجيه المتصفحين لزيارة التطبيق الخاص بكم في متجر التطبيق.

من الواضح تماماً بأن العالم اليوم يتمحور حول جهاز الموبايل، حيث يمكن لكل شخص تقريباً أن يقوم بإنجاز كل أعماله اليومية من خلال جهاز الموبايل. ولذلك نستطيع أن نلاحظ بأن جميع الخدمات أصبحت متوفرة من خلال تطبيقات معينة يمكن استخدامها من خلال جهاز الموبايل وبكل سهولة.
فهناك العديد من الأشخاص في العالم يعتمدون كلياً على تطبيقات المحمول لإتمام أي خدمات أو مشتريات، ولهذا أصبحت التطبيقات متوفرة بشكل واسع ومتنوع من خلال جميع الأجهزةالمحمولة سواء كانت iOS او اندرويد.

كيف يمكن لشركتكم الانتفاع من خدمات تحسين تصنيف التطبيق؟

يمكن لهذه التقنية أن تضيف الكثير لإنجاح أعمالكم، ومنها ما يلي:

  • زيادة عدد الزيارات والمشاهدات للتطبيق. حيث تعمل تقنية تحسين تصنيف التطبيق على زيادة حركة المستخدمين للتطبيق، ومن خلال ذلك تدفعهم لتحميل التطبيق واستخدامه. ومن خلال زيادة أعداد المستخدمين الذين سيقومون بتحميل التطبيق، ستزيد فرص البيع وبالتالي تعود على شركتكم بمنافع جيدة.
    وبما أن الفكرة من وجود تطبيق هي العمل على ابتكار تجربة تسوق سهلة وسريعة للمستخدم من خلال جهاز الموبايل، مما يعني أن زيادة أعداد التحميل هي زيادة المبيعات.
  • زيادة الدخلمن خلال زيادة أعداد المستخدمين الذين سيقومون بتحميل التطبيق، ستزيد فرص البيع وبالتالي المبيعات، وعليها سيزيد دخل شركتكم ترتفع مبيعاتها لتصل القمة على المدى القريب.
  • تعزيز حضور شركتكم الكترونيا. وجود أعداد جيدة من المستخدمين الذين سيقومون بتحميل التطبيق، سيعمل على تعزيز حضور شركتكم الالكتروني وزيادة شعبية علامتكم التجارية. كما أن ظهور التطبيق في أعلى صفحة البحث في متجر التطبيقات، سيعمل على توجيه عدد أكبر من المستخدمين لزيارة التطبيق وتحميله. حيث يختار المستخدمين بالعادة النتائج الأولى في صفحة البحث.
  • خلق علاقة ولاء بينكم وبين زبائنكم. عندما يكون تطبيق شركتكم ذو شعبية جيدة في متجر التطبيقات، بالإضافة الى فعاليته وسهولة استخدامه في عالم تطبيقات الموبايل، فهذا يخلق فرصة كبيرة لإنشاء علاقة جيدة مع زبائنكم. حيث أن العمل على ابتكار تطبيق سهل الاستخدام، وتصميم عملية شراء أسهل يعني أنكم تتبعون الخطوات اللازمة لإرضاء زبائنكم، ولهذا وجود التطبيق بالشكل والمكان المناسبين سيجعل من علاقتكم مع زبائنكم علاقة ممتازة وطويلة الأمد.

 

احصل على تقييم مجاني لمستوى تقنية تحسين تصنيف التطبيق الخاص بك